الاخبار السياسية

الجيش اللبناني يتسلم صواريخ من واشنطن استعداداَ للمعركة ضد "داعش"

12.08.2017 | 13:32

كشفت صحيفة (الديار) اللبنانية, يوم السبت, ان الجيش اللبناني تسلم صواريخ ذكية من الولايات المتحدة الامريكية استعداداَ لشن معركته ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في جرود القاع وراس بعلبك.

واوضحت الصحيفة ان " الجيش اللبناني أكمل تحضيراته العسكرية واللوجستية لبدء المعركة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في جرود القاع ورأس بعلبك".

واشارت الى ان "الجيش سيبدأ الاثنبن المقبل المعركة ضد تنظيم داعش الارهابي في جرود القاع وراس بعلبك وصولاً إلى وادي حميد وخربة داوود".

وبحسب الصحيفة, فان "المعركة ستكون إبادة داعش من المنطقة وتحرير الارض اللبنانية، فيما الجيش السوري وحزب الله سيخوضان المعركة من الاراضي السورية في وقت واحد".

ويستعد الجيش اللبناني لاكمال معركته ضد تنظيم "داعش" في باقي جرود عرسال, الا ان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله خير التنظيم مؤخرا بين الميدان والتفاوض.

وشهدت عرسال على الحدود اللبنانية - السورية عمليات عسكرية شرسة , حيث حقق "حزب الله" تقدما كبيرا في المنطقة, قبل الشروع في التوصل لاتفاق مع "جبهة النصرة" تقضي بخروج مقاتليهم من المنطقة باتجاه سوريا.

ولايزال تنفيذ الاتفاق متعثرا بخصوص خروج مسلحي "سرايا اهل الشام" والنازحين من جرود عرسال على الحدود اللبنانية - السورية إلى منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق, الذي كان مقرراَ اليوم.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.