علوم وتكنولوجيا

هل تدفع "غوغل" 30 مليار دولار لـ"سناب"

04.08.2017 | 15:16

كشفت مصادر من شركة "سناب"، أن "غوغل" سعت مسبقاً للاستحواذ عليها بمبلغ 30 مليار دولار.

 

وبحسب businessinsider، فإن عدة جلسات تفاوض ومباحثات غير رسمية دارت بين الشركتين  خاصة قبل أحداث تمويلية مهمة مثل جولات التمويل الجديدة والطرح للإكتتاب العام، ودارت المفاوضات  بشأن الإستحواذ بالكامل بدلاً من الطرح للإكتتاب العام مطلع العام الجاري.

 

وتم ذكر مبلغ 30 مليار دولار أثناء تحضير شركة "سناب" للجولة السادسة للتمويل في أيار 2016، وفي النهاية استثمرت شركة CapitalG التي تديرها شركة "ألفابت" – القابضة لشركة "غوغل" – في شركة "سناب".
 

وتعاني شركة "سناب" من انخفاض سعر سهمها ما يجعل قيمتها السوقية الآن 14 مليار دولار بالتالي فقدت 10 مليار دولار من قيمتها خلال 5 أشهر فقط منذ طرحها للإكتتاب في آذار الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.