بتكلفة 19.5 بليون ين.. اليابان تتحضر لإطلاق كمبيوتر يضاهي الدماغ البشري..

25.11.2016 | 14:21

تخطط اليابان لصناعة كمبيوتر عملاق سيساعد في تطوير صناعة الروبوتات والسيارات بدون سائق، حسب موقع سكاي نيوز، الذي أكد أن البلاد ستنفق 19.5 بليون ين على صناعة الجهاز الأسرع في العالم، والقادر على القيام ب130 كوادريليون عملية حسابية في الثانية وهو ما يعرف علميا ب130 بيتا فلوبس.
الكمبيوتر الذي يضاهي الممرات العصبية في الدماغ البشري، هو جزء من سياسة الحكومة اليابانية لمواكبة كوريا الجنوبية والصين، اللتين تضمان حاليا الكمبيوتر الأفضل في العالم.
 ​​وقالت مصادر لرويترز أن اليابان كلفت المهندسين في البلاد لإنجاز الكمبيوتر في وقت مبكر من العام المقبل 2017، الذي سيتفوق على نظيره الصيني الحالي "Sunway Taihulight" البالغة سرعته 93 بيتافلوبس.
وأكد رئيس الوزراء الياباني "شينزو ابي" أنه يريد من الشركات والسياسيين العمل بشكل وثيق بحيث يمكن لليابان أن تفوز في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والكمبيوتر المرتقب يجب أن يقدم للبشرية "التعلم العميق" من خلال التكنولوجيا التي تعمل بالخوارزميات التي تحاكي المسارات العصبية في الدماغ البشري.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.