الاخبار السياسية

كاشفاً عن خسائره في الرقة .. مبعوث ترامب : قضية "داعش" خاسرة

18.10.2017 | 22:00

كشف المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتعاون الدولي حول مكافحة "الدولة الاسلامية" (داعش) بريت ماكغورك, يوم الأربعاء, أن التنظيم تعرض لخسائر في عدد مقاتليه بلغت نحو 6 آلاف مسلح في الرقة.

وكتب ماكغورك في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، "زعم "داعش" يوما أنه عنيف, وها هو الآن بائس وقضيته خاسرة".

واشار المسؤول الأمريكي، الى ان "الولايات المتحدة ستقدم مساعدات في إعادة إعمار المدينة التي كانت معقلا للتنظيم".

وزار اليوم الاربعاء وفداً رفيعاً من السعودية والولايات المتحدة، الرقة وأبدى استعداده تقديم الدعم والمساعدة لمباشرة مشاريع إعادة إعمار المدينة.

وسبق لماكغورك أن زار في آب الماضي مدينة الرقة، برفقة عدد من المسؤولين الأمريكيين، وذلك بهدف إطلاق مشروع إعمار مدينة الرقة وريفها وإصلاح الدمار الذي لحق بها على إثر المعارك ضد "داعش".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قالت إن الولايات المتحدة سوف تتصدر جهود المساعدة في إزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الأساسية بعد هزيمة تنظيم داعش في الرقة.

وتمكنت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد), يوم الثلاثاء, من السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة, بعد معارك مع ما تبقى من المقاتلين الأجانب التابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), في عملية جاءت بعد خروج العديد من مسلحي "داعش" الى دير الزور, بموجب اتفاق مع "قسد".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.