أخبار الرياضة

نيس يستعيد توازنه مستعيداً المركز الثاني بالدوري الفرنسي بفوز ثمين على رينس

نيس

11.12.2023 | 15:37

استعاد نيس توازنه ومعه المركز الثاني من جاره موناكو، وذلك بفوزه على ضيفه رينس 2-1 الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل نيس اللقاء على خلفية هزيمته الأولى للموسم والتي جاءت على يد مضيفه نانت (0-1) في المرحلة الماضية، لكنه عاد سريعاً الى السكة الصحيحة بفضل حارس رينس يهفان ديوف الذي ارتكب خطأ فادحاً في الوقت القاتل من اللقاء بعدما أساء تقدير تسديدة العاجي جيريمي بوغا لتتهادى الكرة في شباكه (82).

وبعد انتهاء الشوط الأول من دون أهداف، نجح نيس في افتتاح التسجيل في مستهل الثاني عبر غايتان لابورد من تسديدة قوية إثر هجمة مرتدة، لكن الضيوف خطفوا التعادل في الدقيقة 78 برأسية المغربي يونس عبد الحميد.

وبفضل هفوة ديوف، خرج نيس بالنقاط الثلاث التي أعادته الى الوصافة بفارق نقطتين أمام جاره موناكو الفائز السبت على رين 2-1، وأربع خلف باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الذي فاز بالنتيجة ذاتها على نانت السبت أيضاً.

وبعد تلقيه الهزيمة السادسة للموسم، تجمد رصيد رينس عند 23 نقطة وتراجع من المركز الخامس الى السابع بفارق الأهداف خلف لنس، وذلك لصالح بريست الفائز على مضيفه متز بهدف سجله البديل جيريمي لو دوراون في الدقيقة 75.

ويواجه رينس خطر التراجع الى المركز الثامن في حال فوز مرسيليا (20 نقطة) على مضيفه لوريان في ختام المرحلة.

وأبقى ليل على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة عشرة توالياً في جميع المسابقات، لكنه اكتفى بنقطة التعادل السلبي مع مضيفه كيلرمون القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير، رافعاً رصيده الى 27 نقطة في المركز الرابع قبل استقباله سان جرمان الأحد المقبل.

وتابع مرسيليا نتائجه الجيدة في الدوري المحلي محققا فوزه الثالث تواليا وكان على لوريان 4-2.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.