الأخبار المحلية

وكالة : استهدف محيط مطار دمشق ، و مصادر مقربة من النظام تنفي

09.12.2018 | 22:55

أكد مصدر عسكري سوري رفيع، وقوع هجمات صاروخية جديدة من قبل الطيران الاسرائيلي استهدف محيط مطار دمشق الدولي.

واوضح المصدر، في تصريح لوكالة "سبونتيك"، ان الصواريخ الاسرائيلية تم اسقاطها جميعاً، حيث لم  استخدام منظومات "إس 300" خلال التصدي لهذا الهجوم.

وعن الاهداف التي استهدفها الطيران الاسرائيلي، بين المصدر انه لم يتم تحديد الأهداف ، نظرا لإسقاط جميع الصواريخ التي تم إطلاقها من الأجواء اللبنانية.

ونشرت وكالة "سانا" نقلاً عن مراسلها خبر  تصدي الدفاعات الجوية لعدوان استهدف محيط مطار دمشق الدولي، دون ذكر الجهة التي قامت بعملية الاستهداف، قبل ان تقوم بحذفه، لتؤكد بعد ذلك عبر نبأ عاجل، عدم وقوع أي هجوم في المنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولم توضح الوكالة سبب اقدامها على حذف الخبر من التداول، لكنها نفت عبر نبأ عاجل في حسابها "فيسبوك" وقوع عدوان على المطار مؤكدة ان "الحركة طبيعية".

من جهتها، تحدثت بعض صفحات المعارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان الطيران الاسرائيلي هو من قصف المنطقة.

وبحسب بعض النشطاء، فان الطيران الاسرائيلي استهدف حمولة طائرة شحن ايرانية في محيط مطار دمشق الدولي.

ولم يعلق الجانب الاسرائيلي حتى الان على مجريات الحادثة.

وياتي الحديث عن الهجوم  عقب استهدف الطيران الاسرائيلي في 29 الشهر الماضي، منطقة الكسوة بريف دمشق، حيث اعلنت وسائل اعلامية موالية للنظامي عن تمكن الجيش النظامي من احباط الهجوم، في استهداف يعد الاول من نوعه بعد تسليم روسيا منظومة الدفاع الجوي اس 300 الى سوريا، عقب حادثة اسقاط طائرة روسية فوق الاجواء السورية في ايلول الماضي، وتم اتهام اسرائيل بالمسؤولية عن ذلك.

وهذه ليست المرة الأولى الذي يتعرض فيها محيط المطار للاستهداف، حيث شنت إسرائيل، عدة مرات في الفترة الاخيرة ضربات جوية وصاروخية قرب المطار.

وقصفت إسرائيل مراراً ، منذ بدء الازمة، مواقع عسكرية تابعة  للجيش النظامي، وأخرى لـ«حزب الله» في سوريا ، كما طال القصف ايضا مواقع ايرانية أيضا.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.