الاخبار السياسية

وزير المهجرين اللبناني: من المتوقع حصول تغير في تعاطي الأوروبيين مع ملف النزوح السوري

23.04.2024 | 13:36

قال وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين بانه من المتوقع حصول تغير فيما يخص التعاطي الأوروبي مع ملف النزوح السوري.

وقال شرف الدين في تصريح خاص لـصحيفة الوطن المحلية ان "الحراك اللبناني الحاصل حالياً يركز على الخارج على اعتبار أن المعرقل الأساسي لعودة النازحين هم أميركا والغرب".

وأضاف شرف الدين "شاهدنا مؤخراً حوادث من بعض الخارجين عن القانون من النازحين وهؤلاء يمثلون واحداً بالألف من السوريين الموجودين في لبنان لكنهم بأفعالهم يظلمون غيرهم".

وتابع وزير المهجرين اللبناني "تقدمنا في وقت سابق بخطة لإعادة النازحين السوريين، احترمت الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد السوري نتيجة الحصار، فتضمنت عودة تدريجية مبرمجة وبعدد مقبول شهرياً، وهذه الخطة لاقت توافقاً واستحساناً من وزير الإدارة المحلية السوري وقتها، لكن العائق في تنفيذها كان لبنانياً".

وشهدت الآونة الأخيرة اعتداء من لبنانيين على لاجئين سوريين بعد حادثة مقتل السياسي في حزب القوات اللبنانية باسكال سليمان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.