المنوعات

سجن أم بريطانية سممت ابنها لمنعه من السفر إلى سوريا

صورة تعبيرية

18.12.2017 | 00:01

اصدرت محكمة بريطانية قرارا بسجن امرأة تبلغ من العمر 27 عاما ، 4 سنوات، بعد إقدامها على تسميم ابنها لمنعه من السفر إلى سوريا بصحبة والده.


وذكرت صحيفة  (The times)البريطانية، ان المرأة أعطت  طفلها عقاقير مضادة للذهان (الهلوسة)، ومواد أخرى ضارة، في الفترة الممتدة ما بين شهري آب وتشرين الأول 2015.


وأوضحت الصحيفة أنه بينما كان الطفل في المستشفى يتلقى علاجا من مرض لا علاقة له بتلك العقاقير، عمدت الأم إلى تلويث أنابيب الحقن الوريدي بمادة يعتقد أنها "إحدى مواد تنظيف الأحواض"، 

واشارت الصحيفة الى ان الطفل تعافى بعد ذلك.


وادعت الأم، التي تقيم في لندن، أنها أرادت مكوث الطفل في المستشفى كمكان أكثر أمانا.


من جهته، قال محامي المتهمة، إنها "كانت في حالة من الفزع وتعاني ضغوطا من زوجها السابق الذي ذهب إلى سوريا في نيسان 2015، وكان يريد أن يأخذ ابنها معه".


وحكمت محكمة كينجستون على المرأة، يوم الجمعة الماضي، بالسجن 4 سنوات بعد إدانتها في 8 تهم، بينها تعريض حياة شخص للخطر.

يشار الى ان بريطانيا شهدت في وقت سابق من العام الحالي، حادثة مقتل طفل على يد أمه التي تسببت دون قصد في موت ابنها بعد ان وضعت له الخمر بأنبوب الطعام ليكف عن الصرخ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.