علوم وتكنولوجيا

"الراوتر" يؤثر على دماغ الإنسان.. تعرف على المكان الأنسب للجهاز في المنزل

12.03.2017 | 20:20

أوضح تقرير مختص، أنه من الضروري اختيار مكان مناسب لجهاز الانترنت "الراوتر" في المنزل، للاستفادة المثلى من الخدمة وتجنب الأضرار التي قد تنجم وتؤثر على صحة المستخدمين.

 

وبحسب "ماشابل" ، فإنه ينصح بوضع "الراوتر" في فضاء مفتوح يتيح لإشارات الوايفاي التنقل بسهولة وبسرعة عبر الجدران، كما يفضل عدم وضع الجهاز الموزع في مكان مغلق لأن فرص انتشار الإشعاع الكهرومغناطيسي تكون ضئيلة.

 

ويفضل وضع "الراوتر" وسط المنزل وليس في مكان معزول، لأن إشارات الوايفاي التي يرسلها ستنخفض وتصبح ضعيفة، ويجب تحريك الجهاز من فترة لأخرى، لأن أي تغيير طفيف يمكن أن يحسن قوة الإشارة.

 

ونصح أطباء وخبراء بضرورة تجنب قدر الإمكان الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يصدر عن "الراوتر"، لما له من مخاطر على صحة الإنسان، حيث تنتشر الأشعة الكهرومغناطيسية في الفراغ بسرعة ثابتة.

 

ووفقاً للمختصين، فإن الإشعاعات المنبعثة من "الراوتر" تسبب الأرق، والإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى تلف الدماغ وضعف القلب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.