أخبار العالم

ترامب يتوعد بالرد على إجراءات روسيا بطرد الديبلوماسيين الأمريكيين من أراضيها

12.08.2017 | 12:30

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرد على إجراءات روسيا بطرد الديبلوماسيين الأمريكيين من اراضيها, على خلفية العقوبات الامريكية على موسكو.

وذكرت وسائل اعلام ان ترامب اكد ان " واشنطن سوف ترد على إجراءات موسكو بطرد الديبلوماسيين الأمريكيين من روسيا في الأول من ايلول المقبل".

ولم يتم توضيح طبيعة هذه الاجراءات التي سيتخذها ترامب بحق موسكو.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أعلن أن واشنطن سترد على طلب موسكو تقليص عدد دبلوماسييها لدى روسيا قريبا.

كما اعلن مسؤول في مجلس الأمن القومي الأمريكي ، أمس الجمعة، أن واشنطن تنظر في كافة الخيارات للرد على خطوات موسكو تجاه الدبلوماسيين الأمريكيين.

وقررت موسكو مؤخرا تقليص عدد الدبلوماسيين الامريكيين العاملين في السفارة الامريكية بموسكو إلى 455 شخصا, فيما امر بوتين بطرد 755 دبلوماسيا أميركيا من الاراضي الروسية, ردا على العقوبات الامريكية, مستبعدا حدوث تطورات إيجابية في العلاقة مع واشنطن "في وقت قريب".

ووقع ترامب , مطلع الشهر الجاري, على مشروع قانون يفرض عقوبات على روسيا، وايران وكوريا الشمالية, ليصبح سارياَ,  رغم عدم رضاه عن الأمر.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي مؤخرا مشروع قانون بشأن فرض عقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، وقد حاز هذا القانون على الأغلبية الساحقة من أصوات مجلس الشيوخ الأمريكي, في حين اعتبرت الخارجية الروسية العقوبات الأمريكي الجديدة بمثابة اعتداء بالغ على الشؤون الدولية الروسية.

ويتهم الكونغرس موسكو بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، التي فاز بها ترامب، في  تشرين الثاني 2016، والتأثير على نتيجتها، فيما ترفض روسيا هذه الاتهامات, كما نفى ترامب التواطؤ والتعاون بشان حملته الانتخابية مع موسكو.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.