الاخبار السياسية

رئيس الائتلاف: على الدول عدم التقاعس عن محاسبة المسؤول عن استخدام الكيماوي بسوريا

22.04.2018 | 11:08

طالب رئيس "الائتلاف الوطني"  عبد الرحمن مصطفى، يوم السبت، المجتمع الدولي بمحاسبة النظام السوري كونه المسؤول عن استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

وقال مصطفى، في تغريدة عبر صفحته (تويتر)، إن "إدراك المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتورط النظام في استخدام الكيماوي عشرات المرات وغيره من الأسلحة يتوجب عليه عدم التقاعس عن محاسبة المسؤول".

وكان رئيس  الائتلاف اعتبر منذ أيام، أن منع فريق المفتشين من الوصول الى مدينة دوما بريف دمشق، يعد دليلاً إضافيا على جريمة الكيماوي الأخيرة بحق المدنيين.

واعلنت منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" ،يوم السبت، أن بعثة خبرائها المعنية بالتحقيق في الهجوم الكيميائي بدوما دخلت إلى المدينة الواقعة الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتبادلت الدول الغربية وروسيا في وقت سابق الاتهامات حول عرقلة دخول مفتشي منظمة "حظر الأسلحة الكيماوية" إلى مدينة دوما بريف دمشق.

ووصل فريق لتقصي الحقائق من منظمة "حظر الكيماوي" إلى سوريا، السبت الماضي، في اليوم الذي وجهت فيه كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات جوية ضد مواقع عسكرية، رداً على هجوم يشتبه انه كيماوي في 7 نيسان بدوما.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.