المنوعات

"على سطح دمشق" للمهند كلثوم يفتتح أول أيام مهرجان سينما الشباب

23.04.2017 | 18:52

افتتحت يوم الأحد، فعاليات مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة" الرابع، حيث عرض الفيلم القصير "على سطح دمشق" سيناريو الكاتب سامر محمد اسماعيل واخراج المهند كلثوم .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن المخرج كلثوم قوله، إن "فيلم على سطح دمشق هو تجربتي الثانية مع المؤسسة العامة للسينما والكاتب سامر محمد اسماعيل بعد فيلم /توتر عالي/ وهذا الفيلم استمد فكرته من الواقع والتغريد ضمن السرب"، مضيفاً أن "الفيلم استطاع التقاط لحظات معينة من سوريا ضمن الحرب ومزج بين الحياة الحقيقية والحياة على مواقع التواصل الالكتروني".

ويتناول الفيلم حكاية جيل يعيش حياته ضمن العالم الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعدما عجز عن مواكبة واقعه الحقيقي نتيجة ظروف الحرب على بلاده وتأثيراتها السلبية عليه.

ويركز الفيلم على أن الشخصية السورية التي دخلت في دوامة الحرب وأعلنت حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلا.

ويجسد شخصيات الفيلم، لينا حوارنة وعامر علي ووسيم قزق ولارا بدري وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم،

وانطلقت فعاليات مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة" الرابع مساء السبت، وتقيمه المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق وذلك في قاعة الدراما بالدار.

 سيريانيوز


TAG: