المنوعات

تعرف على تصنيف الدول العربية الأكثر أمانًا للسياح على مستوى العالم

24.04.2017 | 18:43

أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي تقريرا عن تصنيف الدول الأكثر أمانا وسلاما في العالم, حيث احتلت الإمارات العربية المتحدة وعمان وقطر، المراكز الأولى , فيما جاءت مصر ضمن قائمة الدول الاقل أماناً.

وتضمن التصنيف, بحسب وكالات انباء,  ثلاثة من دول الخليج في المراكز العشرة الأولى، أي الإمارات العربية المتحدة، وعمان، وقطر.

وجاءت فنلندا في المركز الأول ضمن القائمة، تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، ثم أيسلندا في المركز الثالث,كما جاءت سلطنة عمان في المركز الرابع، ودولة قطر في المركز العاشر.

ويقيس التصنيف أمن وسلامة 136 دولة من بلدان العالم، بناء ومدى تعرض السياح والشركات التجارية في البلد المعني لمخاطر أمنية، كالعنف والإرهاب، دون أخذ الجنح في عين الاعتبار.

وجاءت كولومبيا في المركز الـ136 والأخير ضمن القائمة، كالبلد الأقل سلامة وأماناً، وسبقتها اليمن في المركز الـ135، ومصر في المركز الـ130.

وجاء ترتيب الدول العربية الأكثر أماناً حسب التصنيف كالتالي، 1- الإمارات العربية المتحدة ، 2- عنان، 3- قطر، 4- المغرب، 5- الأردن، 6- الكويت، 7- البحرين، 8- السعودية، 9- الجزائر، 10- تونس، 11- لبنان، 12- مصر، 13- اليمن.

يشار الى ان فنلندا تصدرت العالم الماضي قائمة الدول الأكثر أمانا في العالم , تليها , ثم الإمارات بالمركز الثالث ,وبعدها آيسلندا , ثم النمسا بالمركز الخامس, بحسب تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي .

سيريانيوز


TAG: