دراسة: الآباء والمراهقون متساوون في مدة قضاء الوقت أمام "شاشات الهواتف

06.12.2016 | 23:40

كشفت دراسة نشرتها شبكة "" CNN بأن الآباء يقضون نفس المدة التي يقضيها أبناؤهم المراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين " 13 و 19" عاماً أمام الشاشات، وبمعدل 3 ساعات أكثر من أطفالهم "8 الى 12" عاماً.

وأشرفت منظمة "كومون سينس ميديا" الأميركية على الدراسة التي أظهرت بأن الأهل يقضون بالمتوسط 9 ساعات يومياً على شاشات الكومبيوتر و الهواتف الذكية أو التابلت.

وأشارت المنظمة أن 80 % من الوقت المستهلك للتسلية وليس للعمل "مشاهدة التلفاز، ألعاب فيديو، تصفح مواقع، شبكات تواصل اجتماعي".

ووفقاً ل"CNN" فقد أجرت المنظمة العام الماضي إستطلاعاً شمل شريحة الأعمار من" 8 الى 18" عاماً , أظهر أن المراهقين يقضون نفس المدة تقريباً - 9 ساعات بالمتوسط- على الأجهزة أو الشاشات الأخرى أما الأطفال فيقضون 6 ساعات.

وقال مايك روب مدير أبحاث منظمة "كومون سينس" أعتقد أن الدراسة تخبرنا أنه لا فرق بين الأهل وأطفالهم. يظن 78% من الأهل بأنهم قدوة جيدة لأبنائهم عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع وسائل الإعلام والتكنولوجيا".

وتساءل روب " كيف يظن الآباء أنهم قدوة جيدة لأبنائهم في استخدام "الشاشات" بينما في حقيقة الأمر لا يزالون يهدرون الكثير من الوقت أمام شاشاتهم؟ إنها مشكلة فعلاً".

الجدير بالذكر أن نتائج هذه الدراسة نشرتها منظمة "كومون سينس ميديا" المعنية بتقديم المشورات للآباء و الأبناء في التعامل مع وسائل الإعلام و التكنولوجيا, بعد إستقصاء على مستوى الولايات المتحدة شمل 1800 من الأسر التي تملك أبناءاً تتراوح أعمارهم ما بين "8 و18" عاماً.

سيريانيوز