أخبار الرياضة

فياريال يمطر شباك سلتا فيجو بخماسية وفوز ثمين لبلباو وفالنسيا بالدوري الاسباني

فياريال

17.10.2016 | 20:11

اكتسح فياريال ضيفه سيلتا فيجو بخماسية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب المادريجال، كما استعاد أتلتيك بلباو توازنه وحقق فوزه الأول على جاره الباسكي ريال سوسييداد منذ 2012 بعدما تغلب عليه 3-2 في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز قفز فياريال للمركز الخامس بـ16 نقطة وهو نفس رصيد برشلونة الرابع وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر وريال مدريد صاحب الوصافة.

شهد الشوط الأول تسجيل ثلاثة أهداف، حمل اثنان منها توقيع روبرتو سوريانو (8) و(12)، بينما أضاف سيدريك باكامبو الهدف الثالث (38)، ومع بداية الشوط الثاني وضع دانييل واس هدفا في مرماه لتصبح النتيجة 4-0 قبل أن يسجل مانو تريغيروس الهدف الخامس في الرمق الأخير من المباراة.

وتأتي خسارة سيلتا فيجو بعد ثلاثة انتصارات متتالية كان أخرها على برشلونة في الجولة السابعة ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الـ12.

واستعاد أتلتيك بلباو توازنه وحقق فوزه الأول على جاره الباسكي ريال سوسييداد منذ 2012 بعدما تغلب عليه 3-2.

ودخل فريق المدرب ارنستو فالفيردي الى اللقاء وهو يحاول تعويض الخسارة التي مني بها في المرحلة السابقة ضد ملقا (1-2) بعد سلسلة من أربعة انتصارات متتالية، وقد نجح في تحقيق مبتغاه والفوز بين جماهيره على جاره سوسييداد للمرة الأولى في مواجهاتهما التسع الأخيرة وتحديداً منذ أن تغلب عليه في "سان ماميس" أيضاً بنتيجة 2-1 في الرابع من أذار/مارس 2012.

وعلى ملعب "ال مولينون"، حقق فالنسيا بداية واعدة مع مدربه الجديد الايطالي تشيزاري برانديلي بفوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون 2-1 بفضل هدفين من ماريو سواريس (7 و65)، مقابل هدف لكارلوس كاسترو (41).
 

وكان فريق "الخفافيش" يخوض مباراته الأولى بقيادة مدرب ايطاليا السابق الذي خلف باكو ايستاريان بعد اقالة الأخير من منصبه اثر خسارة المباريات الأربع الأولى لهذا الموسم.
 

وتابع برانديلي المباراة الأولى لفريقه الجديد في الثاني من الشهر الحالي ضد أتلتيكو مدريد والتي خسرها على أرضه صفر-2 بعد انتصارين على التوالي أمام الافيس (2-1) وليغانيس (2-1 أيضاً)، قبل أن يبدأ مهمته خلال فرصة المباريات الدولية.
 

وكانت البداية واعدة لمدرب بارما وروما وفيورنتينا السابق اذ منح فريقه الجديد فوزه الثالث لهذا الموسم، فرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع عشر فيما تجمد رصيد خيخون عند 7 نقاط في المركز الثامن عشر بعدما مني بهزيمته الخامسة في ثماني مباريات.

سيريانيوز