المنوعات

كاتب عمل "الواق واق" غاضب .. والسبب معمر القذافي!

01.10.2017 | 22:07

عبر كاتب عمل مسلسل "الواق واق" ممدوح حمادة، عن استيائه مما نشر مؤخرا، حول شخصية "الماريشال عرفان"  في المسلسل ، بعد ان اعتبرت بعض وسائل الاعلام ان تلك الشخصية تمثل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

ورد الكاتب حمادة على هذا الاشتباه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وكتب " تنويه: بسبب بعض نقاط الشبه في الشكل بين شخصية الماريشال عرفان الرقعي في مسلسل (الواق واق) الذي يجري تصويره الآن وبين العقيد الراحل معمر القذافي تم الاعتقاد من قبل بعض وسائل الاعلام بأن الشخصية تمثل شخصية القذافي".

واضاف ان "الحقيقة هي أن شخصية الماريشال لا تمت إلى القذافي بصلة فهي لضابط مغمور لم يكن له أي سلطة في حياته، ولأن الشيء بالشيء يذكر فانني أنوه الى انني في جميع الأعمال اتحدث عن الظواهر ولا اتحدث عن الأشخاص، لأن الأشخاص هم نتاج الظواهر وليسوا صناعها وفي حال قررت السخرية من شخص محدد فانني سأختار شخصاً على قيد الحياة وعلى رأس عمله وليس شخصاً غير موجود على قيد الحياة".

ويؤدي شخصية المارشال عرفان الفنان رشيد عساف، وهو قائد سفينة تحمل على متنها مجموعة من المهاجرين السوريين إلى أوروبا، والتي تحط بركابها في جزيرة مهجورة يتولى عساف تنظيمها، فيما تحصل شجارات بينهم.

والجنرال عرفان ضابط سابق لديه باع كبير في الهزائم، ويجد في أرض "الواق واق" ومجتمعها الجديد فرصةً تاريخية لإرواء عطشه للسلطة.

واختار مخرج العمل تونس لتصوير الأحداث، حيث تتوفر الشروط التي تحقق فرضية العمل، والذي تبدأ أحداثه من غرق السفينة الى الجزيرة المهجورة

يشار الى ان مخرج مسلسل "الواق واق" هو الليث حجو، ويؤدي بطولته كل من رشيد عساف وباسم ياخور وشكران مرتجى واحمد الاحمد وجودة ابو خميس وعفاف ابو نادر وغيرهم.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.