أخبار العالم

قتلى بينهم سوري بهجوم على مطعمين في مقديشو

15.06.2017 | 11:43

سقط قتلى  بينهم سوري واصيب اخرين بجروح, ليلة الأربعاء, جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف مطعمين في العاصمة الصومالية مقديشو, تبنته حركة "الشباب الصومالية".

وقال ضابط شرطة عبدي بشير لوكالة (رويترز) ان " 19 مدنيا على الأقل قتلوا حين نفذ متشددون هجوما بسيارة ملغومة وأسلحة على مطعمين في مقديشو".

وأضاف بشير ان "قوات الأمن الصومالية سيطرت على المطعم عند منتصف الليل بعد أن احتجز المسلحون رهائن داخل الفندق لعدة ساعات, في عملية أسفرت عن مقتل 5 مسلحين".

من جهته, أفاد مصدر طبي لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب)، أن "معظم القتلى والجرحى مدنيون، كان بعضهم يتناول وجبة الإفطار في المطعمين المستهدفين، بينما كان آخرون بمقربة من موقع الحدث، ونجحت قوات الأمن إنقاذ عدد من المواطنين كانوا محتجزين داخل المطعمين".

وبدأ الهجوم بتفجير سيارة مفخخة أمام مطعم بوش، وأعقبه اقتحام مسلحين من "حركة الشباب" على مطعم بيتزا هاوس المجاور، مما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات الأمن الصومالية، استمرت لعدة ساعات.

وتبنت حركة "الشباب الصومالية" المتشددة مسؤولية الهجوم.

ويعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه منذ حلول شهر رمضان ، كما يأتي الهجوم في وقت كانت قوات الأمن الصومالية تقوم فيه بعمليات أمنية واسعة في مقديشو في الآونة الأخيرة.

وشهدت الصومال العديد من الهجمات والتفجيرات, اسفرت عن ضحايا, منذ انتخاب الرئيس فرماجو، رئيسا للبلاد.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.