الأخبار المحلية

الأردن يستأنف تصدير الخضراوات بحرا إلى سوريا ... والبندورة في المقدمة

الأردن يستأنف تصدير الخضراوات بحرا إلى سوريا

10.01.2016 | 14:53

أعلنت وزارة الزراعة الأردنية،  عن استئناف تصدير الخضار الاردنية وفي مقدمتها محصول البندورة بحرا الى سوريا، حيث تم تصدير اكثر من 200 طن مساء الخميس الماضي، عبر خليج العقبة من خلال عبارات النقل البحري الى الموانىء اللبنانية والسورية.
ونقلت وكالة بترا الأردنية، السبت، عن مساعد امين عام الوزارة للتسويق والمعلومات صلاح الطراونة قوله انه "مع بدء موسم انتاج الخضار بالاغوار الوسطى والجنوبية سيشهد الاسبوع الحالي مزيدا من الشحنات الى كل من سوريا ولبنان", كما دعا الطراونة مصدري الخضار والفواكه "الى ضرورة استغلال عبارات النقل القتدمة من الموانيء السورية واللبنانية لنقل منتجاتها الى الاردن، ليصار الى تحميلها بالخضار الاردنية اثناء عودتها ما يقلل كلف النقل".
وكان الاردن أغلق في شهر نيسان الماضي معبر جابر نصيب الحدودي مع سوريا امام حركة المسافرين والبضائع بعد سيطرة فصائل معارضة سورية عليه.
ومعبر جابر/نصيب كان اخر معبر رسمي يربط بين الاردن وسوريا من سيطرة النظام بعد سيطرة "جبهة النصرة" المعارضة على معبر الجمرك القديم في تشرين الأول من عام 2013.
 
سيريانيوز
 
RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.