المنوعات

وفاة الممثل علاء الزيبق بطل مسلسل "ماوراء الشمس"

علاء الزيبق

17.08.2017 | 21:02

 

توفي الممثل علاء الزيبق ،الذي اشتهر بمسلسل "ماوراء الشمس" الذي يعاني من "متلازمة داون" عن عمر يناهز 30 عاما.

 

وكان علاء قد أدى دور البطولة في مسلسل "وراء الشمس" عام 2010 والذي دارت أحداثه حول علاء المصاب بمتلازمة "داون".

وذكرت وسائل اعلام ان علاء توفي أمس، الأربعاء 16 آب، عن عمر لم يتجاوز 30 عامًا، لأسباب "طبيعية" ناتجة عن وضعه الصحي.

واشتهر علاء بدور البطولة الذي لعبه في مسلسل "وراء الشمس"  إلى جانب الممثل بسام كوسا، والممثلة نادين خوري وباسل خياط وصبا مبارك، إلى جانب مشاركته في إحدى حلقات مسلسل "الفصول الأربعة".

وكان علاء فاز ببطولة العالم في أولمبياد شنغهاي 2007 عن فئة سباحة الفراشة لذوي الاحتياجات الخاصة، ونال حينها الميدالية الذهبية ورفع العلم السوري.

وقد حصد ميدالية ذهبية في السباحة الحرة في حلب عام 2003، وميدالية ذهبية في السباحة الحرة في بطولة "الإرادة والحياة" في دمشق عام 2009.

 

وفي البطولات الإقليمية نال الميدالية الذهبية في دورة المغرب عام 2000 في رمي الكرة الحديدية، والميدالية الفضية في البطولة الإقليمية الثالثة في لبنان 2002 عن فئة السباحة الحرة، والميدالية البرونزية في البطولة الإقليمية الخامسة في دبي 2006، والميدالية الذهبية في البطولة الإقليمية السادسة في أبو ظبي 2008 في السباحة الحرة أيضًا.

 

ويذكر الى ان  نسبة الإصابة بمتلازمة "داون" تبلغ  1 من كل 800 إلى 1000 حالة ولادة في جميع أنحاء العالم، وفق إحصائية الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عام 2015، وترجح دراسات طبية الى أن المصابين بالمتلازمة يتعرضون للوفاة المبكر .

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.