المنوعات

شكران مرتجى: البطولة مسؤولية كبيرة وأنا وسلافة من نظرة منفهم بعض

23.02.2017 | 20:08

قالت الفنانة شكران مرتجى، إن في "وردة شامية" تشعر كانها في بداية الطريق، مبينة أن البطولة ليست مجرد مكسب أو شهرة، بل هي مسؤولية كبيرة.

وأوضحت مرتجى، حسب صحيفة (الحياة) اللندنية، أن البطولة مسؤولية كبيرة يجب ان يكون الفنان على مقدارها، مضيفة "اليوم أشعر بخوف كبير، لذا في "وردة شامية" أشعر كأني في بداية الطريق، يعنيني الأمر كثيراً، أجتهد في العمل لدرجة قد تزعج المخرج أو الشركاء، ولكن أشعر أنه من حقي أن أدافع عمّا انتظرته لوقت طويل".

وتجسد شكران في "وردة شامية" دور الأخدت الكبرى "شامية" التي تعذبت كثيرا في حياتها، مما أثر على سلوكها العام وبداية ارتكابها الجرائم.

ونوهت مرتجى أن المسلسل "لا يبرر فعل القتل، لكنه يحاكي شخصيات موجودة في حياتنا. نحن نحتاج لأن نفهم لماذا يلجأون لارتكاب الجرائم، وردة و شامية فتاتان عاديتان تلطخت أيديهما بالدم، وكثيرون ممن حولنا هم كذلك في هذه الظروف وفق ما نرى كل يوم".

وتؤكد مرتجى، أنها تعبت في بناء شكل شخصيتها في العمل، كما فعلت في كل أعمالها السابقة، لكن الخاص هنا هو حرصها على أن لا تكرر الشخصيات والأدوار التي جسدتها قديماً.

وعن علاقة "شامية" بأختها "وردة" فتشبهها مرتجى تماماً بالعلاقة الثنائية التي تجمعها مع معمار في العمل، "بنظرة واحدة نفهم على بعضنا بعضاً، فسلافة شخصية في منتهى النبل كممثلة، وهو أمر نادر. تعطي كثيراً وتعرف ما تريد، واستفدت من نصائحها، ووجهتني كي لا أقع في مطبّ التكرار. نستمتع بالعمل معاً كثيراً، كل شخصية لها ملامحها".

ويتألف مسلسل "وردة شامية" من 30 حلقة، يحمل روح "ريّا وسكينة" ولكن بطابع "البيئة الشامية" وبشكل أقرب إلى الفانتازيا من الواقع,ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما منهم سلّوم حدّاد ونادين خوري ويوسف حدّاد ونادين تحسين بك.

وتجسّد مرتجى ومعمار دوري الشقيقتين (وردة وشامية) واللتين تعانيان من ظلم كبير، قبل أن تبدأ وتيرة الأحداث بالتصاعد فتقود الأختين إلى سلسلة من الجرائم.

يشار الى أن شكران مرتجى فازت مؤخراً بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دور "فوزية" في مسلسل "باب الحارة"، وذلك باستفتاء اجرته مجلة "سيدتي".

سيريانيوز


TAG: