الاخبار السياسية

التحالف يعلن تصفية "مفتي داعش" في غارة على سوريا

20.06.2017 | 20:52

اعلن التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الامريكية,  يوم الثلاثاء, عن تصفية "مفتي داعش", في ضربة جوية على محافظة دير الزور في ايار الماضي.

وأوضح التحالف, في بيان, نشرته وكالات انباء, انه قتل "مفتي داعش" المدعو تركي البنعلي "بحريني الاصل" بغارة على مدينة الميادين في 31 أيار الماضي".

وكان "مفتي داعش" شخصية مقربة من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي, كما لعب دورا بارزا في تجنيد المتطرفين الأجانب والتخطيط لعمليات إرهابية في جميع أنحاء العالم, بحسب البيان.

ويشن التحالف الدولي, منذ عام 2014, غارات جوية بشكل متواصل على مواقع واهداف لداعش في سوريا والعراق, حيث اعلن ان ضرباته اسفرت عن مقتل العديد من عناصر التنظيم بينهم قياديين.

ويشير مسؤولون في التحالف الدولي الى الخسائر الكبيرة التي مني بهاد اعش بفضل ضرباته الكثيفة على اهدافه في سوريا والعراق, والارتفاع الملحوظ في عدد قتلاه وخسارته مساحات كبيرة كانت خاضعة تحت سيطرته.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.