الاخبار السياسية

الدفاع التركية: دمرنا 89 موقعا وحييدنا عدد كبير من "الإرهابيين" في سوريا والعراق

20.11.2022 | 17:48

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تدمير 89 موقعا وتحييد عدد كبير ممن وصفتهم ب"الإرهابيين" بينهم قيادات، في عملية "المخلب السيف" الجوية شمالي سوريا والعراق.

وأكدت الدفاع التركية في بيان رسمي لها، "بدء عملية "المخلب-السيف" الجوية في إطار استراتيجية تجفيف منابع الإرهاب، وتأمين الحدود التركية ومنع الهجمات الإرهابية من شمالي سوريا والعراق التي تستهدف الشعب وقوات الأمن التركي".

وأوضح البيان أنّ "عملية "المخلب-السيف" الجوية حققت نجاحا ضد المواقع التي يتخذها الإرهابيون قواعد لتنفيذ هجماتهم ضد تركيا، في جبال قنديل وآسوس وهاكورك​​​​​​​ شمالي العراق وعين العرب وتل رفعت والمالكية والجزيرة شمالي سوريا".

وذكرت أنه "من بين الإرهابيين الذين تم تحييدهم قياديون في التنظيمات الإرهابية"، مبينة أن "كافة المقاتلات التركية استخدمت ذخيرة تركية وأنها عادت لقواعدها سالمة".

وشددت الوزارة على أنّ "القوات المسلحة التركية ستواصل عملياتها بكل حزم حتى القضاء على آخر إرهابي يهدد أمن تركيا وشعبها".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق من فجر اليوم أن قواتها بدأت تنفيذ حملة عسكرية جوية ضد مواقع ممن وصفتهم بـ"الارهابيين" في شمالي سوريا والعراق.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.