أخبار العالم

مع ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم برشلونة.. اسبانيا تعلن الحداد لـ3 أيام

18.08.2017 | 15:48

أعلن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، يوم الجمعة، الحداد لمدة ثلاثة أيام في البلاد، عقب حادثة دهس بشاحنة استهدفت حشوداً من السياح في برشلونة واسفرت عن ضحايا.

وقالت السلطات الإسبانية إن "14 شخصا قتلوا وأصيب نحو 130 آخرين من 24 دولة".

وأفادت خدمات الطوارئ في إقليم كاتالونيا إن "القتلى والمصابين في هجمات برشلونة ينتمون إلى 34 جنسية بناء على تقييم أولي"، موضحة أن بين الضحايا مغاربة وجزائريون وكويتيون ومصريون وأتراك.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أعلن الخميس، المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف راس رامبلاس في برشلونة ، في سلسلة من الهجمات التي استهدفت مدنا أوروبية على مدى 13 شهرا الماضية.

وفر سائق الشاحنة من موقع الحادث ولم يلق القبض عليه حتى الان.

وفي سياق متصل قالت الشرطة الإسبانية انها قتلت خمسة أشخاص في بلدة كامبريلس لإحباط محاولة هجوم ثانية بشاحنة بعد الهجوم الذي شهدته مدينة برشلونة في الخميس.

وكان المهاجمون يرتدون أحزمة ناسفة، بحسب الشرطة، حيث أصيب سبعة أشخاص بينهم شرطي في بلدة كامبريلس، عندما اندفعت سيارة نحو حشد من المارة، بحسب خدمة الطوارئ في إقليم كتالونيا، التي أشارت إلى أن أحد الجرحى في حالة حرجة.

وتربط السلطات الاسبانية، بين الهجومين في برشلونة وكامبريلس، وتفجير وقع في منزل مساء الأربعاء في بلدة ألكانار الواقعة على بعد 200 كيلومتر إلى الجنوب من برشلونة.

وقال قائد الشرطة، جوسيب لويس ترابيرو، في وقت سابق يبدو أن سكان هذا المنزل كانوا "يجهزون عبوة ناسفة"، حيث قتل شخص وجرح سبعة آخرون بانفجار المنزل.

وسقط ضحايا, الاثنين الماضي, في حادثة دهس سيارة لاحدى المطاعم شرق العاصمة الفرنسية باريس, قبل ان تتمكن الشرطة من اعتقال السائق.

وتكررت حوادث الدهس في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وألمانيا، في حين كان أبرزها حادثة دهس في نيس الفرنسية العام الماضي، أودت بحياة حوالي 85 شخصاً وإصابة 150 آخرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.