الأخبار المحلية

الامن العسكري يعتقل 3 مدنيين يمتهنون نقل المحروقات من حمص إلى حماه

10.05.2024 | 13:03

اعتقل الأمن العسكري خلال الأسبوع الماضي 3 من المدنيين الذين يمتهنون العمل بنقل المحروقات من ريف حمص الشمالي إلى قرى وبلدات ريف حماة الجنوبي في ظلّ استمرار أزمة المحروقات التي تشهدها مناطق سيطرة النظام.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مدينتي تلبيسة والرستن شمالي حمص شكلت وجهة رئيسية لأبناء ريف حماة الجنوبي الراغبين لا سيما المزارعين منهم الراغبين بالحصول على مادة المازوت من أجل رّي محاصيلهم الزراعية بعدما عجزت حكومة النظام السوري عن إمدادهم بمخصصاتهم من مادة الديزل اللازمة لتشغيل المحركات الخاصة باستخراج المياه من الآبار أو دفع مياه نهر العاصي إلى الأراضي الزراعية.

وتشّهد القرى الريفية الواصلة من بين ريفي حمص الشمالي، وحماة الجنوبي نشاطاً لافتاً لأصحاب الدراجات النارية العاملين على نقل المازوت إلى المنطقة قبل أن يتم بيعه للراغبين من المزارعين بسعر يبلغ عشرة أضعاف السعر المحدد من قبل مديرية المحروقات التابعة للنظام السوري.

ويبلغ سعر لتر لمازوت المدعوم بموجب البطاقة الذكية 2500 ليرة سورية، بينما يبيعه تجار السوق السوداء بسعر يزيد عن 14000 ليرة سورية من أجل ضمان عدم فناء المحاصيل الزراعية التي تستوجب عملية الري خلال الفترة الراهنة.

سيريانيوز


TAG: