الاخبار السياسية

بعد الاعلان عن حملة عسكرية... واشنطن تحذر أنقرة من مهاجمة حلفائها بالشمال السوري

13.12.2018 | 13:00

حذرت الولايات المتحدة الامريكية تركيا من شن عمل عسكري منفرد ضد حلفائها في الشمال السوري، وذلك في أعقاب اعلان انقرة عن حملة وشيكة تستهدف ماوصفته بـ"الإرهابيين" بالمنطقة.

وعارض متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية شون روبرتسون، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، الحملة التي اعلنت عنها تركيا واعتبر الخطوة "غير مقبولة" باعتبارها تشكل مصدر "قلق شديد" بسبب وجود قوات امريكية في المنطقة.

وجاء التحذير عقب يوم على اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن بدء حملة عسكرية جديدة ضد "بؤر منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية" في شرق الفرات في غضون أيام.

وتقع مناطق شرق الفرات في  الشمال السوري، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية "التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد العلاقات بين تركيا واميركا خلافات فيما يخص مسألة المقاتلين الاكراد بسوريا، حيث تدعم الولايات المتحدة القوات الكردية في قتالها ضد "داعش"، الامر الذي تعارضه انقرة، مطالبة بانهاء الدعم العسكري، باعتبار هذه القوات تشكل تهديدا لامنها القومي، على حد تعبيرها.

وشن الجيش التركي عمليتين عسكريتين مؤخرا باسم "درع الفرات" و "غصن الزيتون" في الشمال السوري، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة، تم من خلالهما بسط السيطرة على مساحات واسعة من المناطق التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش" ومسلحين اكراد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.