الاخبار السياسية

خيرات عبد الرحمنوف يتوقع تحديد موعد استانا7 في أقرب وقت

17.10.2017 | 11:39

توقع وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمنوف، يوم الثلاثاء، أن يتم تحديد موعد دقيق لعقد جولة سابعة من محادثات استانا بشأن سوريا في أقرب وقت.

وتابع عبد الرحمنوف خلال تصريحات صحفية في العاصمة الكازاخستانية ان "الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) تواصل مشاوراتها الحثيثة، بشأن جدول الأعمال والموعد الدقيق للجولة القادمة من عملية أستانا, ووعدت بتأكيد المواعيد المحددة للجولة، المتوقعة في نهاية الشهر الحالي".

وكان عبد الرحمنوف تحدث في السادس من الشهر الجاري عن أبرز القضايا المطروحة على أجندة أستانا 7، والتي تتصدرها مدى فعالية عمل مناطق تخفيف التوتر الـ4 المقامة في سوريا، إضافة إلى إزالة الألغام.

وعقدت 6 جولات من مفاوضات استانا حول سوريا, كانت آخرها منتصف الشهر الجاري, وانتهت باتفاق تم التوصل إليه بين الدول الضامنة (روسيا , تركيا , إيران)  حول  إقامة مناطق تخفيف التوتر في سوريا من بينها ادلب لمدة ستة أشهر, قابلة للتمديد.

ومن المقرر, عقد الجولة السابعة من مفاوضات استانا حول سوريا في نهاية شهر تشرين الأول الجاري.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.