الاخبار السياسية

السعودية تؤكد تقدم المفاوضات مع إسرائيل

21.09.2023 | 15:52

أكد ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، أن المفاوضات مستمرة حول علاقة السعودية مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

ووفقاً لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، فقد صرح "بن سلمان"، بأنه في حال امتلاك طهران قنبلة نووية ستحصل المملكة على واحدة بالمثل لأسباب أمنية ومن أجل توازن في الشرق الأوسط.

وأضاف "بن سلمان"، أن أي دولة ستستخدم السلاح النووي ستكون في مواجهة حربية مع باقي دول العالم، مشدداً على أن العلاقة مع إيران تتقدم معبراً عن أمله باستمرارها لصالح أمن المنطقة في إشارة إلى أن الصين هي من اختارت التوسط بين المملكة وإيران.

يشار إلى أن الخارجية الإسرائيلية، كانت قد أكدت نهاية آب الماضي أن التوصل إلى اتفاق من أجل تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية سيكون في الربع الأول من عام 2024.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.