الاخبار السياسية

في ثالث زيارة إلى عُمَان بعد الحرب.. المعلم يفتتح مقر السفارة السورية الجديد في مسقط

28.03.2018 | 20:39

 قام وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ونظيره العماني يوسف بن علوي، يوم الأربعاء، بافتتاح مقر السفارة السورية الجديد في العاصمة العمانية مسقط.

وأفادت وكالة (سانا) الرسمية، ان المعلم ونظيره العماني يوسف بن علوي استكملا مباحثاتهما ، بحضور أعضاء الوفد السوري وكبار موظفي وزارة الخارجية العمانية ، وذلك بعد افتتاح مقر السفارة السورية الجديد في مسقط.

واجرى المعلم، في وقت سابق اليوم مباحثات مع  رئيس مجلس الدولة العماني يحيى بن محفوظ المنذري "العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب السوري ومجلس عمان بشقيه مجلس الدولة ومجلس الشورى".

وبدأ وزير الخارجية وليد المعلم الاثنين زيارة الى مسقط، تلبية لدعوة من وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، التقى خلالها عدد من المسؤولين، وتم بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وتعتبر سلطنة عمان هي الدولة الخليجية الوحيدة التي أعلنَ عن زيارة المعلم لها منذ بداية الحرب، كما أنها الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي ما تزال تحتفظ بعلاقتها الدبلوماسية مع دمشق وسفارتها مفتوحة فيها.

ويشار إلى أن هذه ثاني زيارة معلنة للوزير المعلم إلى السلطنة منذ اندلاع الازمة في سوريا عام 2011، بعد زيارة مماثلة في العام 2015.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.