المنوعات

قصة "أمل" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أمل

18.02.2016 | 03:30

حققت صورة نشرتها صحيفة بريطانية رواجا كبيرا على مواقع التواصل بسبب شدة تأثيرها، يظهر فيها طفل نيجيري يعاني من الهزال الشديد بعدما تخلت عنه اسرته لاعتقادهم أنه ساحر.

ونشرت صحيفة "التليغراف" صورا لطفل يبلغ من العمر عامين وهو يتلقى الماء والطعام من قبل أنجا لوفن رئيسة المنظمة الدنماركية لمساعدة الأطفال في أفريقيا".

وقالت لوفن في تدوينة الكترونية إن "الطفل الذي منحته اسم "امل" عاش ثمانية اشهر في الشارع، وبقي على قيد الحياة طوال تلك المدة بسبب بقايا الطعام التي يقدمها له المارة".

واشارت لوفن إلى أن تم نقل الطفل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم من الديدان التي تملأ بطنه، حيث بدأت صحته تتحسن وبات باستطاعته تناول الطعام وحدة"، لافتة إلى أنها "اطلقت على الطفل اسم "أمل" لانه حصل على أمل جديد بالحياة ".

وتمكنت لوفن بعد يومين فقط  من الحصول على مليون دولار من قبل متضامنين لتغطية تكاليف علاج هوب.

وتنتشر في بعض الدول الافريقية معتقدات غربية حيث يعيش آلاف الاطفال ظروفا صعبة يتعرضون فيها للقتل والتعذيب لاتهامهم بأنهم سحرة .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.