الاخبار السياسية

بريطانيا تخصص مبلغ 3 مليارات دولار لدعم منظمات إنسانية بسوريا

15.12.2016 | 14:37

تعتزم بريطانيا تخصيص مبلغا قدره نحو 3 مليارات دولار لدعم حوالي ثلاثين منظمة إغاثية في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن السفارة البريطانية في روسيا قولها إن هذه المساعدات تأتي بمثابة رد بريطاني على الأزمة الإنسانية في سوريا، إذ سيتم توجيه المبلغ لدعم ما يربو عن ثلاثين منظمة إنسانية، بينها هيئات تابعة للأمم المتحدة، ومنظمات دولية غير أهلية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضحت السفارة أن المساعدات البريطانية ستستخدم لتلبية الاحتياجات الأولية للمواطنين السوريين الأكثر تعرضا للأزمة وللاجئين السوريين.

كما خصصت بريطانيا بالإضافة إلى هذا المبلغ 46 مليون جنيه (قرابة 58 مليون دولار) من صندوقها الخاص بالحيلولة دون الأزمات، لتقديم المساعدات في الشرق الأوسط بغية تعزيز الاستقرار بالمنقطة.

ويشار الى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها بريطانيا مساعدات مادية للاجئين, حيث أقدم رئيس الوزراء البريطاني السابق، ديفيد كاميرون, العام الفائت, على تقديم 100 مليون جنيه استرليني إضافية لمساعدة معسكرات اللاجئين في الشرق الأوسط.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.