الاخبار السياسية

ظريف: نعمل مع روسيا وتركيا على تنفيذ خطتين بشأن سوريا

19.11.2017 | 17:24

 أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف, يوم الأحد, أنه يعمل بالتعاون مع تركيا وروسيا على تنفيذ خطتين من اجل تسوية الأزمة السورية.

وأشار ظريف, عبر موقع "تويتر" الى انه يعمل مع نظرائه الأتراك والروس "لبناء وقف لإطلاق النار في سوريا، والتحضير لحوار شامل بين كل السوريين".

وبدأ صباح الأحد اجتماع وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران؛ في مدينة انطاليا, للتحضير للقمة الثلاثية التي ستعقد بين زعماء الدول الثلاث الأربعاء المقبل, لمناقشة التطورات في بسوريا.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, الأحد, الاجتماع الثلاثي التركي الروسي الإيراني في مدينة أنطاليا التركية بأنه "مثمر", مشيراً إلى انه جرى بحث كل المسائل المرتبطة بالأزمة السورية, كما جرى مناقشة امكانية مشاركة الاكراد في مؤتمر سوتشي للحوار السوري.

وتتفاوض روسيا وتركيا وإيران بشكل منفصل منذ أشهر في أستانا بشان وقف العنف في سوريا من خلال إنشاء مناطق خفض التصعيد في عدة مناطق.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.