المنوعات

دراسة: أمراض اللثة تزيد فرص الإصابة بسرطان المريء

03.12.2017 | 23:35

كشفت دراسة امريكية حديثة، عن إمكانية إصابة الإنسان بسرطان المريء، نتيجة انتشار البكتيريا والجراثيم في اللثة.

وذكرت وسائل اعلام، ان الباحثين بالمعهد الوطني الأمريكي للسرطان، اجروا متابعة لأكثر من 122 ألف أمريكي لمدة 10 سنوات، حيث وجدوا نوعين من البكتيريا المرتبطة بـ"أمراض اللثة" زادت من خطر الإصابة بسرطان المريء، والنوعين هما بكتيريا "بورفيروموناس اللثوية" و"تانيريلا فورسيثيا."

من جهته، افاد أستاذ أمراض اللثة بجامعة نيويورك وأحد المشاركين في الدراسة الدكتور جيونغ أهن،ان "وجود هذين النوعين من البكتيريا في الفم كان مرتبطًا بزيادة احتمالات الإصابة بسرطان المريء بنسبة %.21".


وأضاف أن" العديد من الدراسات ربطت بين أمراض اللثة والخطر المتزايد لأمراض القلب والأوعية الدموية".
ويعتبر سرطان المريء هو ثامن أكثر أمراض السرطان شيوعا، وسادس سبب رئيسي للموت بسبب السرطان في جميع أنحاء العالم.

يشار الى ان دراسة سابقة اكدت أن النساء اللاتي يعانين من امراض اللثة يواجهن خطرا أكبر للإصابة بعدة أنواع من السرطان، وخاصة سرطان المريء وسرطان الثدي.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.