أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يقلص الفارق مع المتصدر نادال بالتصنيف العالمي للاعبين المحترفين

فيدرر

16.10.2017 | 22:14

قلص السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً الفارق عن الإسباني رافايل نادال متصدر تصنيف اللاعبين المحترفين الصادر الاثنين.

وجاء اقتراب فيدرر غداة فوزه على نادال في نهائي دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

ولا يزال الإسباني يتصدر بفارق يناهز ألفي نقطة، إلا أن السويسري المخضرم (36 عاماً) يحظى بفرصة لإنهاء الموسم في الصدارة.

وفاز فيدرر على نادال في نهائي الدورة الصينية بسهولة 6-4 و6-3، ليحرز لقبه السادس هذا الموسم، والـ 94 في مسيرته الاحترافية، معادلاً بذلك رقم اللاعب الأميركي إيفان لندل.

إلى ذلك، تقدم الكرواتي مارين سيليتش الى المركز الرابع على حساب الألماني ألكنسدر زفيريف بعد بلوغ الأول الدور نصف النهائي في شنغهاي، وخروج الثاني من ثمن النهائي في الدورة ذاتها.

وتراجع كل من الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، الغائبين حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة، مركزاً واحداً، بينما تقدم النمساوي دومينيك تييم إلى المركز السادس.

ولم تسمح دورة شنغهاي لأي لاعب جديد بضمان مشاركته في بطولة الماسترز المقررة في لندن من 12 إلى 19 تشرين الثاني المقبل علماً بان أربعة ضمنوا بطاقاتهم وهم نادال وفيدرر وزفيريف وتييم، ويبقى تحديد هوية الأربعة الآخرين.

إلا أن الدورة الصينية أتاحت للأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي خسر في نصف النهائي أمام فيدرر، بمواصلة تقدمه ليبلغ حالياً المركز التاسع عشر، ليعاود الانضمام الى نادي العشرين الأوائل في العالم بعد خروجه منذ في تشرين الأول 2014.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.