الاخبار السياسية

وكالة: مقتل 50 عنصر من "داعش" وجرح 30 آخرين بغارات تركية وأميركية على مواقعه بسوريا

صورة تعبيرة من وكالة (رويترز) للأنباء لطائرة بقاعدة انجرليك التركية في ولاية أضنة على البحر الأبيض المتوسط

01.11.2015 | 16:45

أفادت وكالة (الأناضول) التركية, يوم الأحد, نقلاً عن مصادر أمنية تركية، أن 50 عنصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قتلوا وجرح 30 آخرين بالقصف التركي, أمس السبت, جراء غارات جوية تركية وأميركية على مواقعه داخل سوريا.

 

وأشارت الوكالة إلى أن "ست طائرات تركية من طراز إف-16 كانت قد أقلعت من قاعدة انجيرليك في جنوب تركيا شاركت في هذه الغارات الجوية فيما بين الساعة 0900 والساعة 1400 بتوقيت جرينتش يوم السبت بالإضافة إلى طائرة بلا طيار تابعة لقوات التحالف".

وكانت وكالة (رويترز) للأنباء قالت, يوم السبت, أن تركيا قصفت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شمال سوريا.

وتابعت الأناضول إن العملية دمرت ثمانية أهداف لـ "داعش" على بعد نحو خمسة كيلومترات داخل الحدود السورية قرب محافظة كيليس التركية, لافتةً إلى أن العملية دعمتها قوات تركمانية على الأرض في سوريا.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من إعلان فصيل "قوات سوريا الديمقراطية", يوم السبت, عن بدء عمليته الأولى لتحرير مناطق بريف الحسكة الجنوبي من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), مضيفا أن تلك العملية ستتم بدعم وتنسيق من طيران التحالف الدولي ضد التنظيم.

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.