المنوعات

هند صبري أفضل ممثلة بمهرجان الإسكندرية السينمائي

13.10.2017 | 20:04

 فاز الفيلم التونسي (زهرة حلب) بطولة هند صبري وإخراج رضا الباهي بجائزتي أفضل ممثلة وأفضل مخرج من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  خلال دورته الثالثة والثلاثين.

وذكرت وكالة (رويترز) أن الممثلة التونسية قالت في كلمة مكتوبة أرسلتها إلى المهرجان لعدم استطاعتها حضور حفل الختام لدواعي السفر "فرحتي لا توصف بهذه الجائزة التي منحتموني إياها وأعتذر عن عدم وجودي شخصيا لتسلمها لأني للأسف خارج البلاد لكن قلبي إسكندراني اليوم ".

وأضافت "أود أن أشكر لجنة التحكيم، وطبعا المخرج رضا الباهي الذي أعادني إلى السينما التونسية بشخصية سلمى في فيلم ‘زهرة حلب‘ الذي اعتبره محطة مهمة في مشواري وأشكركم على تتويج هذه المرحلة بجائزة أفضل ممثلة في هذا المهرجان العريق ".

وسبق, أن قدمت الفنانة هند صبري عدة أعمال فنية منها فيلم (موسم الرجال) و (مواطن ومخبر وحرامي) وفيلم (أحلى الأوقات) الذي نالت عليه جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي في مصر عام 2004.

وكان مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول  البحر المتوسط انطلق في دورته 33 يوم السبت الماضي بحضور عدد من نجوم وصناع السينما العرب والأجانب، وحملت الدورة شعار "السينما والهجرة غير الشرعية" وبمشاركة 80 فيلم من 25 دولة.

يشار إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدأ قبل سنوات قليلة تقليدا جديدا بإطلاق اسم الفنانين المصريين على دوراته، وكان من بينهم نور الشريف ومحمود ياسين ويسرا.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.