أخبار العالم

مصر تطلق حملة عسكرية واسعة النطاق على المتشددين في سيناء

09.02.2018 | 14:47

بدأت مصر، يوم الجمعة، عملية عسكرية واسعة النطاق على المتشددين الإسلاميين في سيناء، تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة.

وأصدرالجيش المصري بيانين عن العملية، أعلن في الأول إطلاق العملية في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غربي وادي النيل، مشيرا الى ان الهدف من العملية هو احكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير المناطق التي يوجد فيها العناصر الإرهابية.

بينما قال متحدث عسكري مصري، في البيان الثاني، ان القوات الجوية بدأت استهداف "بؤراً وأوكار ارهابية" شمال سيناء.

وتأتي العملية العسكرية الواسعة،  قبل انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين منطقة سيناء، الذي يسعى لإعادة انتخابه بانتخابات رئاسية مقررة في الفترة بين 26و28 الشهر الجاري.

و افاد التلفزيون المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية.

وتواجه مصر تحديا أمنيا في ظل تواجد عناصر تابعة لتنظيم "داعش" بشمال سيناء، حيث تشن قوات الأمن والجيش في مصر حملة عسكرية موسعة في المدينة منذ سنوات، تستهدف القضاء عليهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.