المنوعات

أربع جوائز للسينما السورية في مهرجان الاسكندرية.. تعرف عليها

صورة من التكريم

13.10.2017 | 16:06

حصدت السينما السورية على أربعة جوائز في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الثالثة والثلاثين، حيث استطاعت ثلاثة أفلام روائية طويلة من أصل خمسة الحصول على جوائز مختلفة من مسابقة الفيلم العربي "نور الشريف".

                           

وذكرت وكالة سانا، ان فيلم "الأب" للمخرج باسل الخطيب فاز بجائزة التحكيم الخاصة،  و أحرز النجم أيمن زيدان جائزة أفضل ممثل، وحصل فيلم "ماورد" للمخرج أحمد ابراهيم أحمد على جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم أول أو ثان.

وفي جوائز المسابقة الرسمية فاز النجم محمد الأحمد بجائزة “عمر الشريف” لأحسن ممثل عن دوره في فيلم “رجل وثلاثة أيام” للمخرج جود سعيد.

وكان مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول  البحر المتوسط انطلق في دورته 33 يوم السبت الماضي بحضور عدد من نجوم وصناع السينما العرب والأجانب، وحملت الدورة شعار "السينما والهجرة غير الشرعية" وبمشاركة 25 دولة.

 
يشار الى ان مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدأ قبل سنوات قليلة تقليدا جديدا بإطلاق اسم الفنانين المصريين على دوراته، وكان من بينهم نور الشريف ومحمود ياسين ويسرا.

 

سيريانيوز


 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.