الاخبار السياسية

موسكو: المحادثات مع تركيا حول سورية قائمة رغم مقتل السفير

19.12.2016 | 22:51

 

أكدت روسيا يوم الاثنين، أن المحادثات الروسية في شأن سورية المقررة غداً ستمضي قدماً على رغم مقتل سفيرها في أنقرة.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن البرلماني الروسي الكبير ليونيد سلوتسكي قوله إن "محادثات موسكو في شأن مستقبل سورية التي تضم إيران وتركيا ستمضي قدماً غداً رغم مقتل السفير الروسي اندريه كارلوف في أنقرة".

ويأتي اغتيال السفير عشية اجتماع مقرر بين وزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو ونظيريه الروسي سيرغي لافروف والايراني محمد جواد ظريف  حول سورية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق من يوم الاثنين، مقتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف، متأثرا بجراحه بعد تعرضه لاطلاق نار خلال حضوره لمعرض فني للمصور الصحفي في صحيفة "حرييت" التركية هاشم كيليش.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن يوم الجمعة، أن اتفاقه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لم يقتصر على حلب وحدها، وإنما يشمل توافقا حول إيجاد منصة جديدة للحوار السوري السوري. وأضاف أن الطرفين، الروسي والتركي، سيعرضان على أطراف النزاع السوري مواصلة الحوار السلمي في منصة جديدة قد تكون في مدينة أستانا عاصمة كازاخستان.

 كما سبق ان  اعلن الكرملين الاربعاء الماضي ، أن الطرفين الروسي والتركي مستمران بالتعاون فيما يتعلق بسوريا ويرغبان بالحل السياسي.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.