الاخبار السياسية

عبد اللهيان يزور السعودية لأول مرة بعد عودة العلاقات الدبلوماسية

17.08.2023 | 16:19

وصل وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، إلى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة له بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وكان وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، في استقبال نظيره الإيراني الذي تستمر زيارته ليوم واحد في الرياض، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

بدوره، عبّر "بن فرحان" عقب اللقاء عن رغبة بلاده لتعزيز الثقة المتبادلة وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين، مضيفاً حرص المملكة على تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين خاصة في الجوانب الأمنية.

وتابع "بن فرحان"، أنه أكد لنظيره الإيراني تطلع بلاده إلى مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، قد أوضح أن زيارة "عبداللهيان" إلى الرياض ستتناول تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والارتقاء بمستوى العلاقات بينهما.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.