أخبار العالم

قتيل وجريحان في احتراق 3 سيارات وناقلة بترول في السعودية

22.04.2017 | 12:20

 

لقي شخص مصرعه وأصيب 2 اخرين، إثر حريق اندلع في 3 سيارات وناقلة بترولية على طريق مكة-جدة السريع، غربي السعودية، نتيجة حادث مروري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة الرائد نايف الشريف، أن "بلاغا ورد صباح الجمعة يفيد باشتعال النار في ناقلة مواد بترولية سعة 33 طناً في طريق مكة - جدة السريع، نتيجة حادث مروري".

وأضاف المتحدث الرسمي أن "الحادث نتج عنه تسرب للمادة البترولية المشتعلة، أدى إلى اندلاع النار في ثلاث سيارات أخرى ", موضحاً أنه "تمت السيطرة على الحادث وإخماده والعمل والحيلولة دون انفجار الصهريج نظراً لارتفاع درجة حرارته بالقيام بعملية التبريد اللازمة".

من جهتها, أفادت صحيفة (سبق) السعودية ان الحادثة اسفرت عن "تفحم شخص داخل سيارته المحترقة وإصابة شخصين آخرين ".

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها قولها ان "الجهات المختصة تلقت بلاغا بوقوع حادث عبارة عن ارتطام سيارة من نوع "كيا" في مؤخرة ناقلة بترولية , نتج عنه تسرب الوقود واشتعال النار في الناقلة والسيارة , مااسفر عن تفحم سائقها وانحراف سيارته إلى المسار الأوسط وارتطامها بمركبة ثانية من نوع "كيا" أيضًا، واشتعال النار بها؛ مما حدا بالسائق أن يوقف السيارة ويترجل منها على الفور، الامر الذي ادى الى اصابته جراء احتراق سيارته" .

واضافت الصحيفة ان " سيارة اخرى من نوع "وانيت هايلوكس" لحقت بهم في نفس الوقت , يقودها سائق من جنسية عربية تفاجأ بانتشار لهيب النار بسرعة فائقة أمامه ولم يملك حلًّا للموقف سواء أن يقذف بنفسه من سيارته وهي تسير قبل وصولها إلى موقع الحريق، حيث نجا السائق ، فيما التهمت النار سيارته ، الا انه تعرض إلى إصابات متفرقة وتم نقله للمستشفى " .

وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق , فيما بدأت الجهات المختصة باستكمال الإجراءات اللازمة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.