أخبار العالم

رئيس كوريا الجنوبية يلتقي الزعيم الكوري الشمالي في قمة ثانية

26.05.2018 | 15:07

 عقد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن يوم السبت، لقاء القمة الثاني مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) على موقعها الالكتروني، عن المتحدث باسم المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية يون يونغ تشان ،قوله أن "الرئيس مون عقد اللقاء بعد ظهر اليوم في دار الوحدة في الجانب الشمالي من قرية بانمونجوم الحدودية."

وأضاف المتحدث الرئاسي أن "الرئيسين تبادلا وجهات النظر بصراحة حول كيفية تنفيذ بيان بانمونجوم الموقع عليه بتاريخ 27 نيسان وعقد لقاء القمة الكوري الشمالي الأمريكي بنجاح", لافتا الى ان "الرئيس مون سيعلن بنفسه عن نتيجة اللقاء وفقا لما اتفق عليه الجانبان".

ومن المقرر أن  يعلن مون نتائج اجتماعه الذي استمر ساعتين مع كيم صباح الأحد، بحسب ما ذكره المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية .

 وهذا هو ثاني اجتماع قمة بين الكوريتين في غضون شهر.

وكان زعيما كوريا الشمالية والجنوبية التقيا لأول مرة عند النقطة الحدودية في بانمونغوم، الجمعة 30 نيسان، حيث عبر زعيم كوريا الشمالية خط ترسيم الحدود العسكري في المنطقة الواقعة تحت مسؤولية كوريا الجنوبية لعقد قمة مع الرئيس مون جاي إن.

 ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مؤخرا إلغاء قمته المقررة مع رئيس كوريا الشمالية في سنغافورة الشهر المقبل، مشيرا إلى جهوزية الجيش الأمريكي للرد على أية استفزازات كورية.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.