المنوعات

دراسة: عمر الطبيب يؤثر على صحة المريض

19.06.2017 | 18:56

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن عمر الطبيب وخبرته يؤثران على صحة المرضى ونسب شفائهم.

وذكرت وسائل اعلام، أن الدراسات التي اجريت في العديد من أقسام العناية المركزة في المشافي الأمريكية، أظهرت أن نسب الوفيات عند المرضى الذين يتلقون العلاج عند الأطباء كبار السن، أكبر من نسب الوفيات عند الذين يعالجون من قبل أخصائيين أصغر سنا، وهذا الكلام ينطبق على الأطباء الذين لا يملكون خبرة كبيرة فقط.

كما أجرى أطباء من جامعة كامبريدج البريطانية، دراسات شملت أكثر من 7500 مريض، كانوا يتلقون العلاج في أقسام العناية المركزة بمشاف بريطانية وأمريكية.

وتبين أن نسب الوفيات بين الذين عولجوا من أطباء عمرهم أقل من 40 عام كانت 10.8%، أما الذين عالجهم أطباء تراوحت أعمارهم ما بين 40 إلى 49 سنة، فقد كانت نسبة الوفيات بينهم 11.1%، ومن عالجهم أطباء في الخمسينيات من العمر، فنسبة الوفيات بينهم كانت 11.3%، أما الذين كان أطباؤهم أكبر من 60 سنة، فوصلت نسبة الوفيات لديهم إلى 12.1%، أي أن نسبة الوفيات عند المرضى كانت مرتبطة بعمر الطبيب بشكل مباشر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.