الأخبار المحلية

مع بدء موجة الحر..التقنين يقفز في مناطق بدمشق من 3x3 إلى 1x1

16.05.2016 | 17:26

بدأت معاناة السوريين، مع طول انقطاع الكهرباء، مجدداً تزامناً مع اول موجة حر لموسم الصيف الحالي، حيث اختل نظام التقنين المتبع، في عدة مناطق بدمشق وريفها.

وشهدت مناطق مثل ركن الدين ومنطقة المزرعة، مضاعفة لأوقات التقنين، مقابل تخفيض أوقات الوصل، حيث تحول النظام من 3 ساعات وصل ومثلها فصل، إلى ساعة بساعة، حسب بعض سكان المنطقة.

فيما قال أحد سكان مدينة جرمانا في ريف دمشق إن "مدة  التقنين ارتفعت يوم الاثنين، إلى 5 ساعات، بعد أن كان التقنين لا يزيد عن 3 ساعات خلال الفترة الأخيرة الماضية."

وعاشت منطقة القصور في دمشق يوم الأحد تقنيناً طويلاً تجاوز الست ساعات في بعض الأحياء، في حين اختل برنامج التقنين في منطقة الميدان الدمشقية، قبل يومين، ليتحول التقنين إلى أربع ساعات ونصف، مقابل ساعة ونصف وصل.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية توقعت في آخر نشراتها، أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 9 درجات نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة، لتكون هذه أول موجة حر تضرب البلاد خلال موسم الصيف الحالي.

يشار إلى ان السوريين عانوا الصيف الماضي، من سوء وضع الكهرباء، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، أتلفت معظم مؤنهم، حيث تبرر وزارة الكهرباء زيادتها ساعات التقنين في كل صيف، بزيادة الطلب على الطاقة، نتيجة استخدام الناس للمكيفات الكهربائية في موجات الحر، فضلاً عن نقص الوقود الكافي لتشغيل محطات التوليد العاملة، في ظل تعرض بعضها لتخريب، على حد تعبير الوزارة.

وشهدت معظم المحافظات السورية في آذار الماضي انقطاعاً مفاجئا للكهرباء، دون معرفة أسباب الانقطاع بعد, حيث أعلنت وزارة الكهرباء حنيها ان عودة التيار تتطلب أوقاتاً بين ساعتين إلى 12 ساعة تبعاً لنوعية مجموعة التوليد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.