الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بانفجار مفخخة في تل أبيض.. و"داعش" يتبنى

29.06.2016 | 12:02

سقط قتلى وجرحى، يوم الأربعاء، إثر انفجار سيارة مفخخة، أمام دار الشعب وسط مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا، تلاه تبني تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) للعملية.

وأفادت معلومات متطابقة من عدة مصادر إن حوالي 6 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 10آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً للوحدات الكردية في تل أبيض بالرقة شمال سوريا.

وقالت وكالة (سانا) إن التفجير الذي وقع أمام مبنى دار المعلمين في المدينة أسفر عن مقتل 7 اشخاص، ,واصابة 25 اخرين، أغلبهم في حالة خطرة.

ونشر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عبر موقع تويتر، تبنياً للعملية قال فيه " تفجير سيارة مفخخة مركونة يستهدف تجمعا للوحدات الكردية في دار الشعب وسط مدينة تل أبيض الحدودية".

يشار إلى أن قوات الحماية الكردية سيطرت العام الماضي على مدينة تل أبيض في محافظة الرقة، بعد طرد تنظيم "داعش" منها، الأمر الذي اعتبره الأخير خسارة كبيرة، بحكم موقع المدينة الحدودي، حيث كانت تمثل  البوابة إلى الرقة، التي تعتبر المعقل الرئيسي للتنظيم المتطرف في سوريا، وتمثل نقطة عبور رئيسية للأسلحة والمقاتلين الأجانب وكذلك لعبور النفط الذي يباع في السوق السوداء.

ويخوض تنظيم "داعش" معارك ضد قوات "سوريا الديمقراطية" في حلب، بهدف طرده من مدينة منبج، حيث تعد استكمالا لمعركة تحرير الرقة التي بدأتها القوات الكردية في الأسبوع الأخير من شهر أيار الماضي، بدعم من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.