الأخبار المحلية

لبنان يوقف لاجئ فلسطيني متهم بالسعي للالتحاق بداعش في سوريا

21.06.2017 | 18:03

ألقت الجهات المختصة اللبنانية القبض على لاجئ فلسطيني بتهمة محاولته المغادرة إلى الأراضي السورية للالتحاق بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأفاد بيان صادر عن المديرية العامة للأمن العام ان عناصرها "اعتقلت الفلسطيني اللاجئ في لبنان ( هـ .ح) لإنتمائه الى جماعات ارهابية, في إطار متابعة المجموعات الارهابية ورصد نشاطاتها داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

واقر الموقوف, خلال التحقيق معه, بالتعرف على "داعش" من خلال تواصله مع بعض الارهابيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن بينهم ابن خالته الفلسطيني اللاجئ في سوريا (س.ك) الملقب "ابو الليث" الذي غادر مخيم عين الحلوة الى سوريا والتحق بالتنظيم, بحسب البيان.

وقام ابن خالة الفلسطيني بتحريض الموقوف على المغادرة الى سوريا للقتال الى جانب التنظيم وانه في حال قتل هناك فسيحظى بعدد من الحوريات, وفقا للبيان.

يذكر أن السلطات الأمنية ألقت القبض على عدد من المواطنين بينهم لاجئون من سوريا وفلسطين ومحاكمتهم بتهم مختلفة كحيازة السلاح والأوراق المزورة  والانتماء الى شبكات إرهابية وغيرها من الأعمال المخالفة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.