المنوعات

هل مشاهدة الاعلانات التلفزيونية تزيد من اقدام المراهقين على الوجبات السريعة؟

صورة تعبيرية

18.01.2018 | 23:48

كشفت دراسة جديدة أن إفراط المراهقين في مشاهدة الإعلانات التليفزيونية لأكثر من 3 ساعات يوميًا يجعلهم أكثر عرضة للإقدام على الوجبات السريعة الخفيفة وغير الصحية ذات السعرات الحرارية.

ونقلت وسائل اعلام عن أستاذ التغذية في كلية الطب جامعة "لندن"، الدكتور جيوتسنا فوهرا قوله : ان" هذه النتائج المتوصل إليها تعد دليلًا قويًا على أن الوجبات السريعة يمكن أن تزيد من اندفاع المراهقين نحو تناول الطعام، خاصة الوجبات السريعة"، مشيرا الى ان "الحد من التسوق التليفزيوني غير المرغوب فيه يمكن أن يساعد على وقف مشكلة البدانة".

وأشارت النتائج إلى أن مشروبات الطاقة عالية السكريات والوجبات السريعة ورقائق البطاطس كانت الأعلى استهلاكًا بين المراهقين الذين يشاهدون التليفزيون لساعات طويلة.

واستطلع الباحثون 3348 شابًا في المرحلة العمرية ما بين 11 – 19 عامًا في المملكة المتحدة، ولوحظ أنه عند مشاهدة المراهقين للتليفزيون بصورة منتظمة ترتفع معدلات استهلاك الوجبات السريعة بصورة كبيرة بينهم.

كما وجد الباحثون أن المراهقين الذين قالوا إنهم يشاهدون بإنتظام البرامج التلفزيونية مع الإعلانات كانوا أكثر عرضة بمعدل الضعفين (بواقع 139 %) لشرب المشروبات الغازية، مقارنة مع المراهقين الذين لا يشاهدون التلفزيون والإعلانات التجارية بمعدلات مرتفعة والتى قد تصل إلى 65% فقط.

 

يشار الى ان دراسة اجريت في وقت سابق افادت أن الأطفال، الذين يتناولون الوجبات السريعة من المطاعم مرة في الأسبوع أو أكثر، يعانون من تراكم الدهون على الكلى وتزيد عوامل الخطر لديهم للإصابة بأمراض القلب.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.