أخبار العالم

القضاء الأمريكي يؤكد رفضه العمل بمرسوم ترامب بشأن الهجرة

25.05.2017 | 22:43

 

أكدت محكمة الاستئناف الفيدرالية في فيرجينيا، يوم الخميس، تعليق مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول منع لاجئين من ست دول من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً.

وقالت وسائل إعلام أمريكية ان محكمة الاستئناف في فيرجينيا رفضت طلب الرئيس دونالد ترامب بإعادة نظامه التنفيذي المعدل بشأن الهجرة .

وقالت المحكمة ان "الرئيس ربما يتصرف بدوافع غير ملائمة عندما يسعى الى منع دخول الولايات المتحدة مؤقتا للمسافرين من ست دول ذات اغلبية مسلمة. "

ومن جانبه المحامي عمر جودت عبر حسابه في موقع "تويتر" ، "لقد ربحنا".

.يمثل جودت الجمعيات التي تعتبر أن ترامب تعمد استهداف المسلمين في مرسومه ما يشكل انتهاكا للدستور.

وكانت محكمة استئناف فدرالية أمريكية أعلنت في الخامس من شباط الماضي، رفضها لطلب وزارة العدل بإعادة العمل بالحظر الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب على المهاجرين والذي يمنع مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول البلد ويحظر مؤقتا استقبال اللاجئين.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 27 كانون الثاني الماضي، قرارا بمنع استقبال مواطني سبع دول (إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال) لمدة 90 يوما، ومنع استقبال اللاجئين من جميع أنحاء العالم لمدة 120 يوما واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

وعاد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، 6 في آذار 2017، ليستثني العراق من قائمة يشملها أمر تنفيذي يمنع مواطني ست دول من دخول الولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG: