الاخبار السياسية

الكرملين: الحديث عن معايير معينة للحل بسوريا "امر مبكر"

دميتري بيسكوف

20.03.2017 | 23:41

اعتبر الكرملين, يوم الاثنين, ان الحديث عن معايير معينة للحل في سوريا "امر مبكر", وذلك تعليقا على فكرة إنشاء حكم ذاتي كردي وطني في البلاد، مشيراَ الى ان المفاوضات "تسير بصعوبة" في هذا الصدد.

ونقلت وسائل اعلام عن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، للصحفيين,ان "هناك الكثير من البنود والخيارات المتاحة للحل السلمي المعدة بالفعل، وهي موجودة في أجندة المفاوضات, ولا يوجد رأي موحد في المفاوضات حتى الآن، العملية تسير بصعوبة...لا أعتقد أن الحديث ممكن، في هذه الأوضاع الصعبة، عن معايير منفصلة، قبل أن يتم الاتفاق عليها".

وجاء ذلك عقب تصريحات رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي, والذي أقر بصعوبة تخيل العملية السلمية في سوريا دون تأسيس (هيئات) حكم ذاتي وطنية، في اشارة منه الى إنشاء حكم ذاتي كردي وطني في سوريا.

يشار الى ان المتحدث باسم وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية ريدور خليل كشف في وقت سابق من يوم الاثنين،  ان روسيا بصدد إقامة قاعدة عسكرية في شمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات التي تسيطر على المنطقة, الا ان موسكو نفت ذلك.

 

سيريانيوز

 

 


مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.