الاخبار السياسية

الكرملين: الحديث عن معايير معينة للحل بسوريا "امر مبكر"

دميتري بيسكوف

20.03.2017 | 23:41

اعتبر الكرملين, يوم الاثنين, ان الحديث عن معايير معينة للحل في سوريا "امر مبكر", وذلك تعليقا على فكرة إنشاء حكم ذاتي كردي وطني في البلاد، مشيراَ الى ان المفاوضات "تسير بصعوبة" في هذا الصدد.

ونقلت وسائل اعلام عن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، للصحفيين,ان "هناك الكثير من البنود والخيارات المتاحة للحل السلمي المعدة بالفعل، وهي موجودة في أجندة المفاوضات, ولا يوجد رأي موحد في المفاوضات حتى الآن، العملية تسير بصعوبة...لا أعتقد أن الحديث ممكن، في هذه الأوضاع الصعبة، عن معايير منفصلة، قبل أن يتم الاتفاق عليها".

وجاء ذلك عقب تصريحات رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي, والذي أقر بصعوبة تخيل العملية السلمية في سوريا دون تأسيس (هيئات) حكم ذاتي وطنية، في اشارة منه الى إنشاء حكم ذاتي كردي وطني في سوريا.

يشار الى ان المتحدث باسم وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية ريدور خليل كشف في وقت سابق من يوم الاثنين،  ان روسيا بصدد إقامة قاعدة عسكرية في شمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات التي تسيطر على المنطقة, الا ان موسكو نفت ذلك.

 

سيريانيوز

 

 


تركيا: أولويتنا إنهاء الحرب الدموية في سوريا وإقامة دولة حرة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، يوم السبت, أن أولوية بلاده هي "إنهاء الحرب الدموية المستمرة منذ 7 سنوات في سوريا، والعمل على إحداث الانتقال السياسي الداعم لإقامة حكومة شرعية، ودولة حرة مستقرة تنعم بالسلام".

اردوغان: تمكنا من السيطرة على 300 كم2 في عفرين

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم السبت, ان الجيش التركي استعاد السيطرة على 300 كيلومتر مربع من الفصائل الكردية، في إطار عملية "غصن الزيتون" , والتي بدأت منذ 20 الشهر الماضي.