الاخبار السياسية

بأول تصريح له حول الملف السوري...وزير خارجية بريطانيا الجديد يدعو روسيا لمطالبة الأسد بالتنحي

19.07.2016 | 10:49

دعا وزير الخارجية البريطاني الجديد بوريس جونسون, يوم الثلاثاء, روسيا ودولا أخرى إلى مطالبة الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن جونسون قوله, وفقا لتعليقات نشرها مكتبه قبل ساعات من أول اجتماع مع نظرائه الغربيين لبحث الحرب في سوريا, "سأكون واضحا في التعبير عن رأيي بأن معاناة الشعب السوري لن تنتهي ما بقي الأسد في السلطة. يجب على المجتمع الدولي بما في ذلك روسيا أن يكون متحدا في هذا".

ويشار الى أن جونسون سيجتمع مع نظرائه من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي في لندن لمناقشة الصراع المستمر في سوريا منذ خمس سنوات وأوجد أسوأ أزمة لاجئين في العالم.

وكانت الخارجية البريطانية قالت, الشهر الماضي, إن على روسيا الضغط على نظام الأسد للمجيء إلى طاولة المفاوضات، وإذا لم يكن بمقدورها الضغط عليه "فيجب أن يقولوا ذلك بشكل واضح لنعمل على إيجاد طرق بديلة".

وسبق واتهمت وزارة الخارجية البريطانية، الاسد بأنه من "اكثر المتورطين في جرائم الحرب" المرتكبة في سوريا, مشيرة الى بريطانيا وشركائها يجمعون أدلة لمحاكمة مجرمي الحرب في سوريا مستقبلا.

وتشدد دول عدة على ضرورة رحيل الأسد, من اجل إنهاء أعمال العنف, فضلا عن محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وإحالة ملف الانتهاكات إلى الجنائية الدولية, كما دعا الكونغرس الأمريكي إلى إنشاء محكمة دولية مكلفة التحقيق في جرائم الحرب في النزاع السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.