أخبار العالم

انفجار جثة مفخخة بثلاجة موتى في مشفى مدينة الصدر العراقية

08.01.2017 | 21:13

أفاد مصدر أمني، يوم الأحد، بأن جثة مفخخة انفجرت داخل "ثلاجة الموتى" في مستشفى ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد.

ونقلت قناة "السومرية" عن مصدر لم تذكر اسمه قوله، إن "جثة موضوعة داخل ثلاجة جثث الموتى بمستشفى الصدر، في مدينة الصدر، شرقي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، ما اسفر عن اضرار مادية، بدون حدوث خسائر بشرية".

وأوضح المصدر أن "الجثة التي انفجرت هي ذاتها جثة الانتحاري الذي فجر نفسه صباح اليوم بمنطقة جميلة، شرقي بغداد"، لافتا الى أن "مواداً متفجرة كانت عند منطقة البطن من الجثة".

وشهدت منطقة جميلة، شرقي العاصمة، في وقت سابق من يوم الاحد، تفجيراً انتحارياً اسفر عن قتلى ومصابين، تلاه إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.

وتشهد عدة مناطق عراقية لاسيما بغداد مثل هذه الهجمات المتكررة التي تستهدف الأماكن المزدحمة بالناس لايقاع أكبر قدر من الخسائر بينهم, وغالبا مايتبنى داعش مثل هذه الاعتداءات.

سيريانيوز


الدفاعات الجوية الروسية تسقط طائرتين دون طيار في منطقة مطار حميميم

أعلن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، يوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين دون طيار، تم إطلاقهما من قبل المسلحين، بالقرب من منطقة مطار حميميم في سوريا.

ترامب: نناقش القضية السورية "في اطار اتفاق شامل.. وعلى البلدان الغنية التكفل بنفقات حمايتها

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب, الثلاثاء, أن "تحالف الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا استهدف البرنامج الكيميائي السوري لوضع حد لاستخدام هذه الأسلحة"، مشددا على "أننا لن نسمح لإيران بأن تطور أسلحة نووية".